منزل > أخبار > اخبار الصناعة > روسيا والصين توقعان اتفاقية ال.....

أخبار

روسيا والصين توقعان اتفاقية القطب الشمالي

  • الكاتب:MAREX
  • مصدر:MAREX
  • الافراج عن:2019-06-12
وقعت شركة Novatek و Sovcomflot و COSCO Shipping و Silk Road Fund Co. ، اتفاقية رباعية الأطراف لتأسيس مشروع مشترك Maritime Arctic Transport LLC.

ينصب تركيز المشروع المشترك Maritime Arctic Transport على إدارة أسطول ناقلات تكسير الجليد من سفن فئة الجليد في القطب الشمالي ، والتي تضم السفن الحالية والجديدة التي ستنقل الغاز الطبيعي المسال لمشاريع Novatek الحالية والمخطط لها ، وهي: Yamal LNG ؛ القطب الشمالي للغاز الطبيعي المسال 2 وغيرها.

وقع الاتفاقية سيرجي فرانك ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sovcomflot. ليونيد ميخلسون ، رئيس مجلس إدارة نوفاتيك ؛ Xui Lizhong ، رئيس مجلس إدارة شركة COSCO Shipping Corporation ؛ ووانغ يانزي ، رئيس صندوق طريق الحرير.

قال فرانك: "إن الحجم الهائل ومستوى التعقيد التقني للمشروع الدولي الجديد لتوفير النقل الآمن على مدار العام للغاز الطبيعي المسال عبر طريق البحر الشمالي يتطلب الجمع بين مجموعة كاملة من الموارد الفكرية والتكنولوجية والبشرية والمالية ، من المؤسسات والشركات الروسية والصينية الرائدة ".

وأضاف: “يتم دمج النقل والخدمات اللوجستية للمشروع حول منصة تشغيلية واحدة من شأنها أن تسهم في زيادة الكفاءة والسلامة وزيادة تحسين نظام حركة مرور البضائع عبر مياه طريق البحر الشمالي ، بما في ذلك مشروع طريق الحرير القطبي. ".

في عام 2018 ، أصدرت الصين أول كتاب أبيض رسمي لسياسة القطب الشمالي ، وقالت إنها ستشجع الشركات على بناء البنية التحتية والقيام برحلات تجارية كجزء من خطط طريق الحرير القطبي في القطب الشمالي. تمتلك الصين حصة كبيرة في مشروع يامال للغاز الطبيعي المسال الروسي.

يضم أسطول شركة Sovcomflot (مجموعة SCF) 146 سفينة بوزن إجمالي يزيد عن 12.8 مليون طن. أكثر من 80 سفينة بها فئة جليد. سوفكومفلوت تشارك في خدمة مشاريع النفط والغاز الكبيرة في روسيا وحول العالم: سخالين -1؛ سخالين 2 ؛ فاراندي. بريرازلومنوي. ميناء نوفي Yamal LNG ، و Tangguh (إندونيسيا). بالنسبة للمشروعات التي تخدمها في أحواض البحر في القطب الشمالي وشبه القطب الشمالي ، نقلت سفن الشركة أكثر من 250 مليون طن من النفط الخام وحوالي 50 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

بدأت بداية التعاون الناجح بين سوفكوم فلوت ونوفاتيك في عام 2010 ، بعد تنظيم رحلات تجريبية على خطوط العرض العليا على طول طريق البحر الشمالي مما ساعد على تأسيس الإمكانية الفنية والجدوى الاقتصادية لشحن الطاقة بسفن ذات حمولة كبيرة على طول طريق البحر الشمالي. . شاركت شركة Sovcomflot بشكل مباشر في تطوير عنصر النقل لمشروع Yamal LNG الذي تم تنفيذه بنجاح ، وتقوم اليوم بتشغيل أول شركة نقل للغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي كريستوف دي مارجري.