> إعادة طبع: عقدين تم التوقيع عليهما بشهادة رؤساء الصين والفلبين
تابعنا
اتصل بنا



اتصل الآن

أخبار

إعادة طبع: عقدين تم التوقيع عليهما بشهادة رؤساء الصين والفلبين

2019-05-10 11:49:46

في 20 نوفمبر 2018 ، شهده الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي ، وقع وانغ جيان بينغ ، رئيس شركة الطاقة الصين ، اتفاقيات مشروع سد كاليوا والمجمع الصناعي الصيني-الفلبيني متعدد الاستخدامات في القصر الرئاسي في مانيلا.


يعد مشروع سد كاليوا جزءًا مهمًا من مشروع مصدر المياه المئوية الجديد في الفلبين. وتخطط لبناء خزان بسعة 57 مليون متر مكعب وتزويد منطقة مانيلا الكبرى بسعة 600 مليون لتر يوميًا. بعد اكتماله ، سيكون من المهم تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان المحليين وتحسين نوعية معيشتهم. يتم تمويل المشروع من خلال قروض ائتمان المشتري التفضيلية المقدمة من بنك التصدير والاستيراد الصيني.
يقع مشروع المجمع الصناعي الصيني-الفلبيني متعدد الاستخدامات في مدينة نيو كلارك ، مقاطعة بامبانجا ، في الأراضي المختلطة بشمال فيليب د لاستيعاب صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات التحويلية. المشروع هو المشروع الرئيسي للحكومة الفلبينية وأيضًا أحد المشاريع الرئيسية في إطار برنامج تنمية الحدائق الصناعية بين الصين والفلبين. عند الانتهاء ، سيقدم مساهمة كبيرة لمدينة نيو كلارك في الفلبين.
يعد توقيع اتفاقيتي المشروعين نتاج الترويج من قبل قادة الصين والفلبين ومشاركة الحكومتين والجهود المشتركة طويلة الأجل للشركات من كلا البلدين. يعد المشروعان أيضًا من الإنجازات المهمة للتعاون متبادل المنفعة بين الصين والفلبين في بناء البنية التحتية في إطار مبادرة الحزام والطريق ، ويساعدان الفلبين في تنفيذ المزيد من مشاريع سبل العيش ، والتي تجسد بشكل كامل التعاون العملي لتعزيز أساس الصين - العلاقات الفلبينية. ستعمل الأطراف المعنية في الاتفاقيتين على تعزيز التنسيق وتكثيف الجهود لضمان التنفيذ الناجح للمشاريع ، بالإضافة إلى جعل شعوب البلدين أكثر إحساسًا بالإنجاز والسعادة.
خلال زيارته للفلبين ، أجرى وانغ جيان بينغ محادثات مع رؤساء الحكومة الفلبينية والبنوك والشركات الصينية ، وحضر ندوة ممثلي الطاقة الصينية في الفلبين.