> رئيس تونس يحضر حفل وضع حجر الأساس لأكاديمية التدريب الدبلوماسي بمساعدة الصين
تابعنا
اتصل بنا



اتصل الآن

أخبار

رئيس تونس يحضر حفل وضع حجر الأساس لأكاديمية التدريب الدبلوماسي بمساعدة الصين

هيزي شو 新华网 2019-05-05 13:35:08

وكالة أنباء شينخوا ، تونس ، 3 مايو (المراسل هوانغ لينغ مادي) حضر الرئيس التونسي السبسي حفل وضع حجر الأساس لمشروع أكاديمية التدريب الدبلوماسي التونسي بمساعدة الصين في الثالث من الشهر ، وشكر الصين على دعمها.


هذا هو حال وزير الخارجية التونسي الجشينوي (وسط اليسار) الذي أطلع الرئيس السبسي (وسط اليمين) على مشروع مساعدة الصين لبناء المعهد التونسي للتدريب الدبلوماسي. وكالة أنباء شينخوا (تصوير أدير)

في حفل وضع حجر الأساس ، قال السبسي إن هذا المشروع هو رمز للصداقة بين الشعبين الصيني والشعب التونسي وله أهمية إيجابية لتنمية العلاقات الثنائية في المستقبل.

وصرح وزير الخارجية التونسي الجشينوي لوكالة أنباء (شينخوا) أنه منذ استقلال تونس ، قدمت الصين مختلف المساعدات والدعم لتونس. تدعم تونس وتشارك بنشاط في "مبادرة الحزام والطريق" الصينية وتأمل أن يغطي التعاون بين البلدين مختلف المجالات في المستقبل.

قال وانغ ون بين ، سفير الصين لدى تونس ، إنه بعد الانتهاء من معهد التدريب الدبلوماسي التونسي ، سيصبح نافذة للبلاد لعرض صورتها الخارجية ورمزًا للتعاون بين الصين والأتراك.

معهد التكوين الدبلوماسي التونسي تابع لوزارة الشؤون الخارجية. تبلغ مساحة البناء الإجمالية للمشروع أكثر من 12000 متر مربع ، بما في ذلك الفصول الدراسية متعددة الأغراض وقاعات المحاضرات وقاعات المؤتمرات والمرافق الأخرى. عند الانتهاء ، ستصبح قاعدة تدريب للموظفين الدبلوماسيين.